أخبار المغربالتربية والتعليمالمنصّة النقابية

Odt تصف تصرف الحكومة في ملف الأساتذة بالتدبير السيئ والمتخلف

قالت المنظمة الديمقراطية للشغل (Odt)، إنه على إثر التطورات التي يعرفها ملف الأساتذة المفروض عليهم نظام التعاقد؛ ونظرا لما أسمته المنظمة النقابية بـ”التدبير السيئ والمتخلف لهذا الملف من طرف الحكومة؛ والتفاعلات الميدانية المترتبة عنه..” الأمر الذي ترى النقابة أنه قد يؤدي إلى سنة دراسية بيضاء..

وإيمانا من المنظمة “بعدالة قضية الأساتذة المفروض عليهم نظام التعاقد وحقهم في الادماج الكامل في اسلاك الوظيفة العمومية والنظام الأساسي لموظفي قطاع التربية والتعليم بما يتطلبه ذلك من حقوق الترقي المهني و الحماية الاجتماعية بالصندوق المغربي للتقاعد” …

قالت المنظمة الديمقراطية للشغل في بيان توصلت المنصة بنسخة منه، إنه وعيا من المكتب التنفيذي للنقابة “بخطورة ما يجري من تهديدات و اعتداءات جسدية على الأساتذة أثناء احتجاجاتهم السلمية”. فضلا عما أسمته “تضليل الرأي العام بتصريحات مجانية لزعيم سياسي من الحزب الحاكم مهندس هذه الفضيحة السياسيةالتي تهدد الاستقرار الاجتماعي”.. فانه يحمل كامل المسؤولية للحكومة في كل ما من شأنه أن يؤدي إلى سنة دراسية بيضاء ويدعوها الاسراع بفتح حوار جدي ومسؤول ومقنع، مع التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم نظام التعاقد الناطق الشرعي والرسمي باسمهم. بعيدا عن أية مزايدات نقابية او سياسية .كما هو الشأن بالنسبة لنقابة الحزب الحاكم صاحب المشروع .

وعبرت المنظمة من خلال بيان مكتبها التنفيذي، عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الأساتذة المفروض عليهم نظام التعاقد، وتشجب المقاربة الأمنية في التعاطي مع مطالبهم واحتجاجاتهم السلمية، وتعلن عن رفضها لاية مقايضة او مساومة في هذا الملف.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium