التكنولوجيا

MENA .. توقعات بإنفاق يتجاوز 169 مليار دولار في تقنية المعلومات

 

أوردت دراسة صادرة عن مؤسسة “غارتنر” بأنه من المتوقع أن يتنفق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أزيد من 169 مليار دولار، على تقنية المعلومات خلال سنة 2022.

وتوقعت الدراسة بأن الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات سيتخطى 4,4 تريليون دولار، بزيادة قدرها 4 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، مع نمو بمعدل 9.8 بالمئة في الإنفاق على البرمجيات، ليبلغ 674.9 مليار دولار.

وأضافت المؤسسة بأن قطاع خدمات تقنية المعلومات سيشهد نموا بنسبة 6.8 بالمئة، ليصل إلى 1.3 تريليون دولار، كما يرتقب أن يؤثر التضخم على الهواتف الجوالة والكمبيوترات الشخصية وغيرها من الأجهزة، ما سيسبب رفع تنافسية مستوى الأجور تماشيا مع النقص الحالي في الكفاءات التقنية المتوفرة.

وأوضح جون ديفيد لوفلوك، نائب الرئيس الأول للأبحاث لدى “غارتنر”، بأن “مدراء تقنية المعلومات يحرصون على تسريع استثماراتهم في تقنية المعلومات إدراكا منهم بأهمية امتلاك المرونة والقدرة على الاستجابة للاضكرابات الجيوسياسية ومعدلات التضخم وتقلب أسعار صرف العملة وتحديات سلاسل التوريد”.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium