التكنولوجيامنصّات

بعد 54 ساعة من المنافسة.. مشروع “الأمل” يفوز بمسابقة “ستارتب المغرب”

حورية النفيري (صحافية متدربة)

انتهت فعاليات الدورة 44 من مسابقة ستارتاب المغرب المنظمة بفاس نهاية الأسبوع الماضي بالجامعة الأورو متوسطية بفاس، بفوز مشروع الأمل والذي هو عبارة عن نظام يستخدم لترجمة لغة الإشارة للأشخاص الصم لتسيهل التواصل بين هذه الفئة والأشخاص الآخرين في المستقبل، والذي كان فكرة الطالب بجكار مهدي .

وبحسب بلاغ للجنة المنظمة، توصلت به المنصة أمس الثلاثاء 25 يوينو، عرفت هذه النسخة التي نظمت بشراكة مع السفارة الهولندية والجامعة الأورو متوسطية بفاس مشاركة 663 مرشح، 166 منهم مدينة فاس ،ومناطق أخرى من المغرب مثل : الدار البيضاء ، الرباط ، مكناس ، القنيطرة، مراكش، طنجة ، تطوان.

مشروع الأمل الفائز بالمسابقة

وأضاف البلاغ أنه تمت مرافقة 21 فريقا خلال مدة 54 ساعة من قبل 10 مؤطرين خبراء بهدف مساعدة المشاركين على مشاريعهم في ستار تاب بالإضافة الى مساعدة اثنين من الموجهين التقنيين لإنشاء نماذجهم الأولية، وذلك خلال 3 أيام بالجامعة الأورو متوسطية بفاس .

وقال نوفل شاما الرئيس المؤسس لـStartUp المغرب إن ” هذه النسخة الرابعة والأربعون من StartUp Maroc Roadshow تهدف إلى تعزيز النظام البيئي، تحفيز المواهب المحلية، وربط التقنيات الناشئة، وتشجيع المواهب، لتسريع التنمية الاقتصادية في المنطقة.

صورة جماعية للمشاركين في المسابقة

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق