التكنولوجيامنصّات

هواوي… أضرار محتملة لقرار غوغل بوقف التعاون

التكنولوجيا

بعد إدراج الحكومة الأميركية لأول علامة تجارية عالمية للتكنولوجيا في الصين على قائمتها التجارية السوداء، أعلنت شركة غوغل  قرارا مفاجئا أمس الاثنين، بوقف أعمالها مع شركة هواوي التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية، باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة.

قرار غوغل هذا شكل “ضربة” قوية لشركة هواوي التي تعمل هواتفها بنظام تشغيل غوغل العملاق “أندرويد” و سيؤثر حتما على مبيعات الهاتف الصيني، الذي أصبح الهاتف “رقم 1” في العالم، بعد أن نجح ببيع 203 مليون قطعة العام الماضي.

وعلى الرغم من إعلان شركة غوغل أن كل من يمتلك هاتف هواوي “لن يتضرر الآن”، لافتة إلى أن جميع ميزات أندرويد وتحديثاتها، مثل تحديثات التطبيقات ونظام التشغيل، ستتاح له، وفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية،  غير أن حبراء في هذا ىالمجال يؤكدون أن هناك تأثيرا حقيقيا مستقبليا سيلحق الأجهزة المقبلة من هواوي، والتي قد لا تعمل بنظام أندرويد، وحينها سيتعين على الشركة إيجاد حل بديل أو  قد تضطر الشركة الصينية  إلى إنشاء نظام تشغيل خاص بها بأسرع وقت، لاستبدال نظام أندرويد.

وفي خضم هذه الحرب التجارية بين  الولايات المتحدة والصين قال مؤسس شركة هواوي الصينية رين جينغ في،  في مقابلة مع وسائل إعلام صينية رسمية “الممارسة الحالية للسياسيين الأميركيين تسيء تقدير قوتنا”، مضيفا أن شركته “لا يمكن عزلها” عن العالم.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق