أخبار المغربالحكومية

رئيس الحكومة يحث المغاربة على استخدام الرقم الأخضر لمحاربة ارتفاع الأسعار

قال إن الأثمنة في الأسواق خلال شهر رمضان هي مستقرة

حاول رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، طمأة المواطنين حول ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان، بالتأكيد على أن جميع الجهات المعنية بمتابعة ومراقبة الأسواق مجندة تأخذ بالجدية الكاملة وضعية الأسواق ووضعية الأثمنة بها .

وأشار العثماني، خلال افتتاح اجتماع مجلس الحكومة صباح اليوم الخميس 9 ماي 2019،  إلى أن الرقم الأخضر 5757 الذي خصصته وزارة الداخلية للتبليغ عن أي اختلال يلاحظه المواطن في السوق،  الخاص برمضان بدأ الاشتغال به منذ ثلاثة أيام وأن اللجنة المركزية ولجان المراقبة والتتبع إقليميا تتابع الاختلالات المحتملة في الأسواق وتتدخل عند الاقتضاء.

ووقف عند أهمية استخدام الرقم الأخضر معتبرا إياه أداة فعالة وفاعلة للمراقبة لأنه يمكّن من إيصال المعلومة مباشرة إلى لجن المراقبة المركزية والإقليمية لتتدخل، دون التنقيص من باقي أدوات مراقبة الأسعار التقليدية الأخرى.

وأردف بأنه تابع شخصيا شكايات المواطنين التي توصل بها مباشرة، وحث المغاربة على استخدام الرقم الأخضر للتبليغ عن كل ما يقفون عليه من اختلالات، “لأنه إذا غاب التعاون بين الإدارة والمواطن، سيصعب التعرف على مكان وجود الاختلالات ورصدها لتتدخل الجهات المعنية في الوقت المناسب، لذا فإن دور المواطن أساسي”.

وأضاف أن الأثمنة في الأسواق خلال شهر رمضان مستقرة، “باستثناء ثمن البصل الذي عرف زيادة، غير أنها الآن تراجعت وعادت إلى وضعها شبه الطبيعي”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق