فلسطين.. أخبار ومواقف

70 ألف فلسطيني يؤدون أول صلاة جمعة رمضانية بالمسجد الأقصى رغم مضايقات الاحتلال

فلسطين.. أخبار ومواقف

70 ألف فلسطيني يؤدون أول صلاة جمعة بالمسجد الأقصى رغم مضايقات الاحتلال

أدى حوالي 70 ألف فلسطيني أول صلاة جمعة رمضانية بالمسجد الأقصى المبارك اليوم رغم مضايقات جنود الاحتلال الذين وضعوا حواجز ومتاريس على جنبات المسجد وبمداخل القدس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال شددت منذ ساعات الصباح من عمليات التضييق على المواطنين، وخاصة سكان الضفة الذين حاولوا الوصول إلى المسجد الأقصى.

وأبرزت نقلا عن شهود عيان أن السلطات الإسرائيلية أغلقت الحواجز المحيطة بالقدس المحتلة منذ ساعات الصباح الباكر، وسمحت لعدد محدود من الفلسطينيين من الدخول إليها.

وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال داخل الأحياء المقدسية، وأعاقت حركة المواطنين ومركباتهم في الوصول إلى القدس القديمة؛ ما اضطرهم إلى السير على الأقدام مسافات طويلة للوصول للمسجد الأقصى.

كما نصبت القوات ذاتها حواجز حديدية، داخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ودققت في هويات المارة في حارات وأزقة المسجد الأقصى المبارك، وحررت عدة مخالفات بدعوى عدم ارتداء الكمامات، واحتجزت عددا منهم بزعم عدم حصولهم على تصاريح دخول للقدس.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت عن عزمها، أخيراً، السماح بدخول 10 آلاف من فلسطينيي الضفة الغربية الذين أخذوا لقاح كورونا وحازوا على بطاقات خضراء، بيد أنها لم تف بما أعلنته، وطالبت من حضر بإبراز تصريح الدخول إلى جانب البطاقة تلك.

 

 

70 ألف فلسطيني يؤدون أول صلاة جمعة رمضانية بالمسجد الأقصى رغم مضايقات الاحتلال

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى