رياضة

السباق نحو اللقب يلهب مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

المنصة - 09-04-2021 - 20:00

رياضة

معاذ أحوفير

 

يترقب الملايين من جمهور المستديرة حول العالم مواجهة الكلاسيكو، بين ريال مدريد وبرشلونة، مساء السبت، في خضم السباق المحتدم بينهما للتويج بلقب الدوري الإسباني، ومحاولة اللحاق بأتلتيكو مدريد المتصدر.

وتأتي هذه المباراة في ظروف استثنائية للفريقين، حيث يعاني المستضيف ريال مدريد من إصابات عديدة ضمن لاعبيه الأساسيين، وفي مقدمتهم سيرجيو راموس ورافاييل فاران وداني كارفخال، إلى جانب النجم البلجيكي إيدين هازارد، غير أن نشوة التفوق الأوروبي على حساب ليفربول، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، ستكون سلاح الفريق الملكي لتخطي البلوغرانا.

ويرحل برشلونة إلى العاصمة مدريد بهدف إسقاط الميرنغي وانتظار تعثر الأتلتيكو، وكذا تعويض خيبة مباراة الذهاب، والتي خسرها الفريق الكاتالوني على أرضه بنتيجة 1 مقابل 3، كما أن الهزيمة أمام البي اس جي في عصبة الأبطال وضعت الضيوف أمام خيار المنافسة على اللقبين المحليين، لترميم تداعيات الفشل في تحقيق أي لقب خلال الموسم الماضي.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في ترتيب الليغا ب65 نقطة، متبوعا بريال مدريد ب63 نقطة، فيما يتصدر أتلتيكو مدريد الجدول ب66 نقطة، على بعد 9 جولات من الختام.

ويملك ليونيل ميسي فرصة لمعادلة رقم سيرجيو راموس، كأكثر لاعب خاض مباراة الكلاسيكو بمشاركته الخامسة والأربعين، إضافة لتربع النجم الأرجنتيني على قائمة الهدافين ب26 هدفا، والأكثر صناعة للأهداف ب14.

وتقام المباراة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، بالنظر للإصلاحات الجارية بملعب البرنابيو، وينتظر أن تستقطب المواجهة أزيد مئات الملايين من المشاهدين حول العالم، تزامنا مع استمرار إغلاق المدرجات والتجمعات الجماهيرية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى