التربية والتعليممنصّات

طلبة أكادير يعلقون معركة الأمعاء الفارغة استجابة لوساطة ممثلين عن الجامعة

المنصة - 09-04-2021 - 08:00

التربية والتعليم

أعلن الطلبة الثلاثة المطرودون من جامعة ابن زهر تعليق إضرابهم عن الطعام، استجابة لوساطة مجموعة من الأساتذة الممثلين لجميع مجالس الكليات التابعة للجامعة، وكذا النقابة الوطنية للتعليم العالي.

وأكد الطلبة، في بلاغ رسمي، استمرار اعتصامهم الذي تجاوز ال200 يوم، إلى حين ترجمة جهود الوساطة إلى حل عادل ينصف قضيتهم، وتوجهوا بالشكر والتقدير للمؤسسات والهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية التي دعمت ملفهم.

وزار أعضاء ممثلون لمجالس الكليات، إلى جانب تمثيليات من المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، والمكتب الوطني لنقابة الوطنية للتعليم، معتصم الطلبة أمام مقر رئاسة ابن زهر، مطالبين إياهم بوقف الإضراب عن الطعام.

ووقع ما يقارب 270 شخصية، مساء الخميس، عريضة تضامنية لإنقاذ أرواح الطلبة الثلاثة، داعين لتغليب صوت العقل والعدول عن الطرد وإرجاع الطلبة لفصولهم الدراسية، بعد مرور 414 يوما على صدور القرار.

وشهد معتصم الطلبة، عبد الناصر طوني وعمر الطالب ومحمد الحميد، مداهمات ليلية من طرف محسوبين على السلطات العمومية، في محاولة لفض الشكل الاحتجاجي، وخلفت إصابات في صفوف المطرودين ومعهم بعض المتضامنين والمساندين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى