أخبار المغربالنقابية

مركزية نقابية تندد بـ”قمع” الوقفات الاحتجاجية الداعمة لفلسطين المناهضة للتطبيع في يوم الأرض

المنصة:2021/04/02-21:01

النقابية

مركزية نقابية تندد بـ”قمع” الوقفات الاحتجاجية الداعمة لفلسطين المناهضة للتطبيع في يوم الأرض

نددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بكل أشكال القمع الذي تعرضت له الوقفات الاحتجاجية على المستوى الوطني تخليدا لذكرى يوم الأرض ويستنكر الاعتداء الذي طال الأستاذ النقيب المناضل عبد الرحمان بنعمرو، ويؤكد أن القضية الفلسطينية ستظل دوما حاضرة في وجدان الشعب المغربي، وعلى رأس المهام النضالية لقواه الحية.

وأكدت المركزية النقابية موقفها “الثابت” في دعم القضية الفلسطينية ورفضها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى يوم الأرض .

وطالبت في بلاغ عقب الاجتماع الأسبوعي لمكتبها التنفيذي، الحكومة بضرورة فتح حوار اجتماعي مركزي ثلاثي الأطراف حول كل القضايا الاجتماعية التي تهم الطبقة العاملة، واستعداد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لمواصلة النضال من أجل مواجهة كل التراجعات الحقوقية والاجتماعية .

كما دعتها إلى التواصل مع عموم المواطنات والمواطنين حول تطورات الوضع الوبائي، وضرورة دعم ومواكبة كل القطاعات والفئات المتضررة من تداعيات الجائحة.

ونبهت الـcdt الى خطورةالضغط على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين نتيجة استمرار ارتفاع أسعار بعض المواد والمنتوجات (الزيت والمحروقات … )، خصوصا ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك،كما نبهت إلى خطورة الاستمرار في مواجهة الاحتجاجات السلمية التي تعرفها الساحة بكل أشكال القمع والعنف والترهيب.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى