فلسطين.. أخبار ومواقف

الفلسطينيون يحيون ذكرى يوم الأرض في زمن الحصار والتطبيع العربي

المنصة:2021/03/30-11:39

فلسطين.. أخبار ومواقف

نظمت الكتلة الإسلامية الثلاثاء 30 مارس تزامنا مع يوم الأرض مؤتمرا طلابيا دوليا بعنوان: “دور الهيئات الطلابية والشبابية في نصرة القضية الفلسطينية ورفض التطبيع” .

خلال هذه الفعاليات أكد المشاركون من قيادات مجتمعية وطلابية أن الشعب الفلسطيني يقدم نموذجًا فريدًا في مقاومة الاحتلال، و بأن الشباب يقف سدًا منيعًا لوقف الهرولة نحو التطبيع، وشددوا على ضرورة تشكيل جبهة طلابية عربية ترفض التطبيع وتكسر الحصار.

هذا وأحيا فلسطينيو الـ48، اليوم  هذه الذكرى عبر عدة فعاليات أقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، واللجان الشعبية، وبلدات مثلث يوم الأرض، حيث سيتم تنظيم مسيرات فرعية تتوج في مسيرة مركزية.

في هذا السياق قمعت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اليوم  مسيرة في بلدة سبسطية شمال نابلس، وذكرت مصادر وفق ما أورد المركز الفلسطيني للإعلام أن قوات الاحتلال استهدفت المشاركين في المسيرة بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

من جهة أخرى أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن كل محاولات الالتفاف على الحق الفلسطيني لن تنجح، سواء كان ذلك بالعدوان المباشر أو كان ذلك بتزوير الوثائق وادّعاء ملكية عقارات وأراض، أو حتى كان ذلك بالاستقواء ببعض الأنظمة التي طبعت مع المحتل وطعنت فلسطين وأهلها في الظهر.

وأضافت في بيان لها بالمناسبة أن ذكرى يوم الأرض ستظل محل إجماع فلسطيني حاشد بين كل الفصائل والقوى الفلسطينية، مضيفة “سنجعل منها محطة مهمة فالعمل على مصالحة حقيقية تستلهم من دم الشهداء معنى الانتماء والتمسك بالحقوق، ورفض التنازل عن أي ذرة تراب، وتقدير الفلسطيني، وتدنيس المحتل، ورفض التعاون أو التنسيق معه مهما كان الثمن”.

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى