رياضة

“سينغور” و”أنوما” ينسحبان من رئاسيات “الكاف” وولد يحيى وحيدا

المنصة - 06-03-2021 - 00:28

رياضة

خالد مستقيم

انسحب كل من المترشحين أوغوستين سينغور، رئيس الجامعة السنغالية لكرة القدم، وجاك أنوما رئيس جامعة الكرة الإفوارية ، اليوم، ورسميا من سباق خلافة الملغاشي أحمد أحمد، على منصب رئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ونشر سينغور بلاغا عبر موقعه الرسمي، يؤكد عبره قرار الانسحاب من سباق الرئاسة، جاء فيه: “بعد مشاورات مع السلطات السنغالية عقب اجتماع الرباط، قررنا قبول الاقتراح التوافقي الذي اقترحه الفيفا والمغرب ومصر، وذلك من أجل خدمة المصلحة العليا لكرة القدم الإفريقية”.

في الرباط، من قبل المرشحين الأربعة في اجتماعات توزعت على ثلاث جلسات متتالية، وبالنسبة لي يبدو أن هذا المقترح هو الأفضل لمصلحة الكرة الإفريقية في الوقت الراهن”.

ومن جانبه أعلن المرشح الإفواري جاك أنوما عبر إحدى القنوات المحلية، انسحابه رسميا، من سباق الرئاسة بعد مشاورات مع الحكومة المحلية.

جدير ذكره أن جياني إنفانتينو، كان قاد إلى جانب فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم بالمغرب، أثناء  زيارته للمغرب الأسبوع المنصرم مفاوضات لإقناع المرشحين المنسحبين بقبول عرض “الفيفا” الداعم لباتريس موسيبي، رئيس جامعة كرة القدم بجنوب إفريقيا، وتعيينهما نائبين على التوالي لرجل الأعمال الثري، ليبقى الموريتاني أحمد ولد يحيى المنافس الوحيد على منصب رئاسة “الكاف”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى