رياضة

أندية البريميرليغ تتجه لمنع لاعبيها من السفر لمعسكرات منتخباتهم

المنصة - 05-03-2021 - 15:19

رياضة

معاذ أحوفير

يتجه كبار الدوري الإنجليزي لمقاطعة التوقف الدولي المقبل، ردا على فرض الحكومة البريطانية لحجر صحي ل10 أيام على القادمين البلدان التي تشهد انتشارا واسعا لفيروس كورونا.

وتعتزم أندية تشيلسي وتوتنهام الانضمام إلى ليفربول، بعد قرار المدرب يورغن كلوب منع اللاعبين المستهدفين بالبروتوكول الصحي من السفر، وأبرزهم الثلاثي البرازيلي أليسون وفيرمينيو وفابينيو، إلى جانب البرتغالي ديوغو جوتا، والغيني نابي كيتا، والسنغالي ساديو ماني.

وحددت الحكومة البريطانية قائمة “حمراء” تضم 33 دولة، أبرزها البرازيل والأرجنتين والبرتغال وكولومبيا والأوروغواي، وغيرها من البلدان الإفريقية، وأغلبها تستضيف مواعيد التوقف الدولي المقبل، والمقرر في الأسبوع الرابع من شهر مارس الجاري.

ووفقا لآخر تحديث على الموقع الرسمي للحكومة، فإن الدوليين المغربيين رومان سايس وحكيم زياش، سيتمكنان من السفر لحضور معسكر الأسود، استعدادا لمواجهتي بوروندي وموريتانيا، ولن يضطر أي من اللاعبين لتفويت الجولتين الختاميتين من تصفيات الكان.

وفي المقابل، ينتظر الدولي الجزائري رياض محرز قرار ناديه مانشستر سيتي، حيث إن سفره مع المنتخب نحو زامبيا سيفرض عليه الخضوع للبروتوكول المعمول به، فيما لن يواجه المصريان محمود تريزيغيه ومحمد صلاح أي عراقيل للمشاركة في مبارتي كينيا وجزر القمر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى