رياضة

تأجيل جمع عام الريكبي و 28 مارس موعدا لانطلاق منافسات البطولة

المنصة - 05-03-2021 - 01:47

رياضة

 

خالد مستقيم

أقدم المكتب المسير لجامعة الريكبي بتنسيق مع الوزارة الوصية على تأجيل انعقاد الجمع العام المقرر انعقاده اليوم السبت 6 مارس الجاري، بمدينة وجدة دون تحديد موعد لاحق.

وعلمت “المنصة” من مصدر حسن الاطلاع، أن اجتماع أعضاء المكتب المديري المنعقد بحر الأسبوع الجاري عبر تقنية التواصل عن بعد، أفضى إلى الاتفاق على تأجيل عقد الجمع العام في ظل تداعيات العقوبات المسلطة من طرف الجامعة الدولية على وضعية الجامعة المغربية، و على مستقبل الرياضة الأولمبية بالمغرب.

وحسب ذات المصدر، حدد المكتب المديري يوم 28 مارس لعودة بطولة المغرب للريكبي واستئناف التباري، مع رفع دعوى قضائية لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية “طاس” بسويسرا للتوقيف آثار العقوبات التي لحقت جامعة هذه الرياضة الأولمبية.

وكانت الجامعة الدولية للريكبي، جمدت عضوية الجامعة المغربية وأوقفت جميع الأنشطة والمشاركات الرسمية لجميع الأندية والمنتخبات الوطنية شهر يونيو من العام 2020، بناء على قرار الكونفدرالية الإفريقية للريكبي حين اعتبرت جمع عام شهر يونيو 2020 لاغيا، قبل أن توقف الجامعة الدولية الطاهر بوجوالة رئيس الجامعة المغربية مدة 5 سنوات، وهي نفس العقوبة التي لحقت بأخيه إدريس بوجوالة بعد تصدره لرئاسة أشغال الجمع العام الملغى صيف العام الماضي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى