أخبار المغربالنقابية

نقابة تطالب بفتح القاعات الرياضية وتنبه إلى أن العاملين بها مهددين بالتشرد والفقر

المنصة: 4/3/2021 - 19:00

النقابية

طالبت النقابة الوطنية للقاعات الرياضية الخاصة (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) الخميس 4 مارس2021 السلطات المغربية بفتح هذه القاعات بعد مرور سنة على إغلاقها بسبب الجائحة.

وأشارت النقابة خلال ندوة صحفية اليوم إلى أن القرار الإداري الصادر عن السلطات الحكومية بشأن الإغلاق التام والمستمر في بعض المدن مثل الدار البيضاء للقاعات الرياضية الخاصة منذ شهر مارس من سنة 2020 ، قد أضر بشكل كبير بكافة العاملين بهذا القطاع من أطر ومدربين ومهنيين، حيث إن هذه الفئة الهشة والمهمشة بأولادها وعائلاتها قد أصبحت عرضة للتشرد والفقر والجوع، وكل ما يترتب عن هذا من ظروف اجتماعية مزرية.

وطالبت بدعم جميع المشغلين غير الأجراء والمستقلين العاملين وأصحاب القاعات الرياضية الخاصة المتضررين من الجائحة المحرومين من الاستفادة من الدعم المنصوص عليه في المرسوم أعلاه وذلك لعدم استفادتهم من الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عبر القانونين 98/15 و 99/15 .

كما طالبت بفتح كل القاعات الرياضية الخاصة في جميع مدن وقرى المملكة لأن هذا هو الحل الوحيد للخروج من الحالة المزرية و الوضعية الخانقة التي يتخبط فيها القطاع وعلى الخصوص مدينة الدار البيضاء الكبرى.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى