الاقتصادية

وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب يراسلون ميركل بخصوص تجاوزات “أليانز” الألمانية

الاقتصادية

وجهت جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب رسالة الإثنين 1 مارس 2021، إلى المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، بخصوص تجاوزات الشركة الألمانية “أليانز للتأمين” في حقوق الإنسان ولمبادئ العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وذلك عن طريق التمثيلية الدبلوماسية السفير الألماني بالرباط.

كما وجهت الجمعية الشكاية ذاتها عبر “الفاكس” للسفارة نظرا للطابع الإستعجالي للموضوع ولخطورة الأفعال المقترفة من هذه الشركة والتي كانت سببا في إفلاس العديد من وكلائها وزجهم في السجون ظلما وعدوانا، وفق ما جاء في بلاغ للجمعية توصلت المنصة بنسخة منها.

وأرفقت الجمعية ذاتها المراسلة بشكاية جماعية لوكلاء الشركة مترجمة إلى اللغة الألمانية تهم مجموعة من الخروقات المندد بها (وثيقة اسفله).

واستنكرت الجمعية في رسالتها إلى الحكومة الألمانية، “غياب مراقبة هذه الحكومة على الشركات الخاضعة لقانونها، انطلاقا من مسؤوليتها في حماية الحقوق المدنية و السياسية طبقا للمواثيق و العهود الدولية و كذلك طبقا القانون الأساسي لجمهورية ألمانيا الاتحادية “Grundgesetz für die Bundesrepublik Deutschland”.

وذكرت الجمعية أن فرع شركة “أليانز للتأمين” الألمانية بالمغرب، يعمل على استعمال كل وسائل التدليس و التزوير من أجل الإيقاع بالمستثمرين المغاربة في قضايا جنائية، مع العلم ان طبيعة العلاقة العقدية التي تربط هؤلاء المستثمرين من وسطاء و سماسرة تأمين هي علاقة مدنية، يبقى الاختصاص النوعي للنظر فيها من اختصاص المحاكم التجارية للمملكة المغربية طبقا للفصل 5 من قانون إحداث المحاكم التجارية بالمغرب”.

وتابعت أن “أطوار حقيقية لهذه الأساليب الإحتيالية ضد الوكلاء شهدت بالمحكمة الإبتدائية لمراكش يوم الجمعة الفارط 26 فبراير 2021 . مباشرة بعد تسجيل الشكاية الجماعية التي رفعها وكلاء الشركة للرئيس المدير العام ضد الممارسات اللاأخلاقية واللاقانونية لدى مصالح رئاسة النيابة العامة بتاريخ 18 فبراير 2021 (وثيقة اسفله ) و باقي المؤسسات الدستورية بالبلاد ذات الصلة”.

رابط الرسالة الموجهة إلى الحكومة الألمانية 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى