فلسطين.. أخبار ومواقف

اقتحامات يومية من المستوطنين للأقصى ونداء من المقدسيين لشد الرحال للمسجد

 

اقتحم عشرات المستوطنين، الأربعاء 24فبراير، باحات المسجد الأقصى المبارك، في الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية التي تنفذها الجماعات الاستيطانية تحت حماية قوات الاحتلال.

وذكر المركز الإعلامي الفلسطيني نقلا عن مصادر مقدسية أن 84 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، عبر مجموعات ووسط إجراءات أمنية مشددة، حيث بدأوا اقتحام الأقصى صباح اليوم من باب المغاربة، وتجولوا في ساحات المسجد، وأدوا طقوسا تلمودية في المكان.

في هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي -ظهر الأربعاء- خمس فتيات مقدسيات أثناء وجودهن في ساحات المسجد الأقصى المبارك، إذ تم استوقاف الشابات الخمس قبل أن يدققوا في بطاقاتهن الشخصية ويقتادوهنّ إلى أحد مراكز التحقيق بواسطة مركبة خاصة للاعتقالات، كما أوقفت عناصر من قوات الاحتلال شابا في باحات الأقصى، وأخضعوه للتفتيش والتحقيق الميداني قبل إطلاق سراحه.

وقال المصدر ذاته إن مدة الاقتحامات تشهد إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المسجد من المصلين والمرابطين؛ لتسهيل اقتحام المستوطنين، مضيفة إن الاقتحامات تأتي ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل، وأهالي القدس، ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك، وإعماره بالمصلين والمرابطين؛ إفشالًا لمخططات المستوطنين.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى