ثقافة وفنون

اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تواصل عملها عن بعد وتتناول قضية التطرف

ثقافة

في إطار دينامية لقاء “خميس السينما وحقوق الإنسان”، تعرض جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، من 25 فبراير إلى 04 مارس 2021، على منصتها الرقمية الفيلم الروائي المطول “فتوى”للمخرج التونسي محمود بن محمود، وذلك في إطار مشروع السينما، أرضية للنهوض بحقوق الإنسان والمواطنة” الممول بشكل مشترك .من لدن الاتحاد الأوروبي وسفارة هولندا بالمغرب.

تدور أطوار فيلم “فتوى” سنة 2013. ويحكي قصة رجل تونسي يدعى إبراهيم ناظور يعيش في فرنسا منذ انفصاله عن زوجته. يعود إلى تونس بعد علمه بوفاة ابنه مروان في حادث دراجة نارية، لكنه يكتشف أن ابنه كان منخرطًا في جماعة سلفية متطرفة، ومن ثمة بدأ البحث عن الأشخاص الذين قادوا ابنه إلى طريق التطرف، ليكتشف رويدا رويدا أن ملابسات وفاة مروان تحيط بها الكثير من الشكوك .

وسيحضر عبد الوهاب رفيقي مع الجمهور مباشرة عبر الأنترنت من أجل مناقشة هذا العمل، الجمعة 26 فبراير 2021 مع الثامنة مساء على صفحة الجمعية بالفايسبوك www.facebook.com/armcdh

ويمكن مشاهدة الفيلم على منصة films.armcdh.ma بعد التسجيل على الرابط التالي :  jcdh.armcdh.ma .

وتحظى لقاءات خميس السينما وحقوق الإنسانبدعم من المركز السينمائي المغربي، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ووزارة العدل وسينما النهضة، ومؤسسة هبة، ومؤسسة علي زاوا، والمركز الثقافي نجوم سيدي مومن، والنادي السينمائي بالقنيطرة والمعهد الفرنسي  بالقنيطرة، وولاية أكادير، و”كونيكت انستيتيوت”، وجمعية تمكُّن، والنادي السينمائي بخريبكة..

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى