منوعات

تعاون بين السفارة الأمريكية والـONEE والأمم المتحدة لإيجاد حل لندرة المياه بالمغرب

المغرب اليوم

أعلنت السفارة الأمريكية بالمغرب تعاونها مع المكتب الوطني المغربي للماء والكهرباء (ONEE) والأمم المتحدة وشركاء من القطاع الخاص للعمل على إيجاد حل لندرة المياه الذي يعتبر تحديا عالميا.

ويأتي هذا التعاون وفق برنامج أطلق عليه “H20 Maghreb” صمم لتحسين ممارسات إدارة المياه والصرف الصحي في المغرب من خلال توفير تدريب مبتكر للشباب المغربي.

وذكرت السفارة الأمريكية في منشور على صفختها الرسمية على الفايسبوك أن البرنامج يجمع بين التعلم الحضوري والخبرة العملية وحتى الواقع الافتراضي للمساعدة في إعداد المتدربين للعمل في قطاع المياه.

وكانت لجنة القيادة للبرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، قد صادقت خلال اجتماعها يوم 28 أكتوبر 2020 بالرباط، والذي خصص للوقوف على حصيلة إنجار المشاريع المسطرة (صادقت) على مجموعة من القرارات والتوصيات المتعلقة بتتبع إنجاز البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي وتدبيره وتحيين مكوناته.

هذا ويتضمن البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي للفترة 2020-2027 مجموعة من الإجراءات والتدابير والأوراش التي سيمكن تنزيلها على أرض الواقع من دعم، وتنويع، وتقوية مصادر التزويد بالماء في الوسطين الحضري والقروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق