أخبار المغربالحكومية

الحكومة تتفاعل مع نصف أسئلة البرلمانيين خلال الولاية التشريعية العاشرة

الحكومية

عرفت حصيلة عمل الحكومة في علاقتها مع البرلمان خلال الدورة الأولى من هذه السنة التشريعية، مصادقة البرلمان بمجلسيه على28 مشروع قانون و4 مقترحات قوانين، ووصل عدد مقترحات القوانين التي حددت الحكومة موقفها القانوني الموضوعي بشأنها ما مجموعه 280 مقترح قانون من أصل 291 مقترح قانون قيد الدرس بالبرلمان (أي ما نسبته 96.21 %).

ووفق تقرير حول الحصيلة عرضه وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان أمام المجلس الحكومي الخميس 18 فبراير فقد أجابت  الحكومة على 467 سؤالا شفويا و1870 سؤالا كتابيا، ليصل عدد الأسئلة الكتابية التي أجابت عنها الحكومة منذ بداية الولاية التشريعية العاشرة ما مجموعه 15552 سؤالا كتابيا من أصل 27464 سؤالا كتابيا (أي ما نسبته 56.62 %).

كما قدمت توضيحات ومعطيات في شأن 5 مواضيع عامة وطارئة استلزمت إلقاء الضوء عليها وإخبار الرأي العام الوطني بها، باتفاق مع مجلس النواب، مع الجواب عن مآل 5 من التعهدات المقدمة من طرف أعضاء الحكومة أثناء أشغال البرلمان.

واستجابت ل 45 طلبا لعقد اجتماعات اللجان الدائمة لدراسة القضايا الراهنة، مع تجاوبها مع طلبات لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب لتقديم عروض من طرف رؤساء بعض المؤسسات والمقاولات العمومية بحضور السادة أعضاء الحكومة المعنيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق