أخبار المغربالنقابية

الـCDT تحيي ذكرى 20 فبراير باحتجاجات تحت شعار”مواصلة النضال ضد الفساد..”

النقابية

بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لحراك 20فبراير، قررت النقابة الوطنية للتعليم التابعة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل إحياءها عبر تنظيم وقفات احتجاجية تحت شعار “مواصلة النضال ضد الفساد وخرق القانون واستغلال العمال والتسريحات الجماعية، وضد محاربة العمل النقابي والتضييق على الحريات النقابية والحق في التعبير والاحتجاج. للتنديد بهذه الاختيارات.

وأكدت في بيان لها على أن راهنية مطالب حركة 20 فبراير تتمثل في الحرية والكرامة والديموقراطية والعدالة الاجتماعية، والدفاع عن حقوق ومكتسبات الأجراء ومطالبهم المشروعة والعادلة، وعن حق الشعب المغربي في العيش الكريم. ومن هذا الموقع أيضا.

وشددت على أن مطلب إصلاح التعليم، ومطالب الشغيلة التعليمية في قلب معركة التغيير الديموقراطي، وعلى نساء ورجال التعليم أن يواصلوا أدوارهم المجتمعية الريادية المعهودة فيهم تاريخيا في مختلف المحطات النضالية، فهم الضمير الحي للمجتمع.

ودعا المكتب الوطني، كافة نساء ورجال التعليم إلى الانخراط بقوة في الوقفات الاحتجاجية التي دعت إليها منظمتنا العتيدة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، يومي  20 و 21 فبراير 2021، من أجل الديموقراطية والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية؛ ودولةالحق والقانون -دولة اجتماعية يكون فيها الانسان مركز السياسات العمومية؛ – مدرسة عمومية ضامنة للتعليم الجيد والمجاني للجميع، وللحق في التعليم ، وللمساواة ولتكافؤ الفرص وللعدالة التربوية..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق