أخبار المغربالنقابية

تنسيقية الممرضين ذوي سنتين تراسل النقابات الصحية لتتبع مستجدات ملفهم “قبل فوات الأوان”

النقابية

راسلت التنسيقية الوطنية للممرضات و الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، الكتاب الوطنيين للنقابات الصحية المتفقة على محضر اجتماع اللجنة المركزية ليوم الخميس 12نونبر 2020 ملتمسة تتبع مستجدات ملف هذا الفئة.

و طلبا التنسيقية من مسؤولي هذه النقابات أن يكثفوا تتبعهم للملف و التواصل مع أصحاب القرار بناء على ما يخوله لهم الدستور و القانون من صلاحيات واسعة للقيام بهذا الدور الحيوي و المصيري .

وأشارت التنسيقية في هذه المراسلة التي توصلت المنصة بنسخة منها الجمعة 15 يناير، إلى أن “واقعة مشروع مرسوم غشت 2020 وما خلفته من آثار نفسية سلبية على هذه الفئةالمستضعفة و المقصية بعدة مراسيم متتالية كان آخرها مرسوم 2-17-535 الذي كرس ظلم وإقصاء زهاء ثلاثة عقود،جعلتنا نخاف أن يكرر نفس السيناريو”.

وأضافت “حتى لا نفاجأ،رغم أن ما وصلنا من أخبار من مسؤولي الصحة و المالية كلها مطمئنة و مرضية، بتسوية غير عادلة كما صدمنا بمشروع مرسوم غشت 2020 الذي كان عنوانه سنتين اعتباريتين، نلتمس منكم و بإلحاح التدخل العاجل قبل فوات الأوان، لتتبع مستجدات ملفنا و التحقق من الأخبار التي توصلنا بها و التي مفادها أن ملفنا سوي بناء على مخرجات الحوار القطاعي الصحي الأخير ليوم 12نونبر 2020، حتى لا نستغفل مرة أخرى”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق