أخبار المغربالتربية والتعليمالحكومية

“مدرسة” للتعليم الإلكتروني.. الوزير أمزازي يستنجد بخبرة الإماراتيين

“مدرسة” للتعليم الإلكتروني.. الوزير أمزازي يستنجد بخبرة الإماراتيين
أكادير: سعيد الجيراري
التقى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس 31 يناير 2019  مساعد الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية سعيد العطر والمنسق العلم لمبادرة “مدرسة” وليد آل علي من أجل تقديم مشروع  “مدرسة” التي تعد أكبر منصة للتعليم الالكتروني في العالم العربي.
 وبحسب ما نشره الوزير أمزازي، على صفحته الرسمية على الفايسبوك، “فإن اللقاء شكل مناسبة لمناقشة أوجه استفادة التلاميذ والفاعلين التربويين المغاربة من خدمات منصة “مدرسة”، وكذا تدارس السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المؤسسة الاماراتية والوزارة.
 ويراهن الوزير أمزازي على أن منصة “مدرسة” من شأنها تحفيز التلميذات والتلاميذ على ولوج الشعب والمسالك العلمي.
يشار إلى أن هذا اللقاء حضره عن الجانب الاماراتي منى سعيد الكندي مدير العلاقات الاستراتيجية بمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية و سعيد الكتبي القائم بالأعمال بالنيابة لسفارة الإمارات بالربا، فيما عن الجانب المغربي مديرة منظومة الاعلام هند ابن الحبيب والمدير المساعد لمدير مديرية التعاون وفاطمة وهمي رئيسة قسم الاتصال بقطاع التربية الوطنية.
وتضم  منصة” مدرسة”  5000 درس تعليمي بالفيديو، تشمل مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، والرياضيات والعلوم العامة تغطّي مختلف المناهج الدراسية، كما تضم  تمريناتٍ وتطبيقات في مختلف المواد العلمية بما يرفد العملية التعليمية في إطار تكاملي.
وتمّ إعداد وإنتاج هذه الفيديوهات التعليمية بالاستناد إلى أحدث مناهج التعليم العالمية، ضمن خطة تعريب وإنتاج مدروسة تمّت فيها مراعاة احتياجات الطلبة التعليمية في شتى المراحل الدراسية، كما تم تطبيق أرقى المعايير والضوابط الفنية في اختيار المواد العلمية، وتعريبها، ومواءمتها وفق المناهج المعتمدة في الدول العربية، وذلك من خلال تحدي الترجمة.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق