أخبار المغربالحزبية

الأصالة والمعاصرة يشبه مكونات الحكومة بأرخبيل جزر متنافرة

الحزبية

 عبر المكتب السياسي بحزب الأصالة والمعاصرة عن أسفه واستغرابه الشديدين لموقف النظام الجزائري المناوئ للوحدة الترابية المغربية، وتواطئه “الغريب مع عصابة انفصالية أعلنت الحرب على المملكة المغربية من فوق الأراضي الجزائرية، في خرق سافر لمختلف القوانين والمعاهدات الدولية، واستهتار صارخ بالعلاقات الحضارية والثقافية المشتركة، بَل أواصر الدم والتاريخ  المشتركة التي تجمع الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري”.

من جهة أخرى، اعتبر المكتب السياسي اليوم السبت في بلاغ عقب اجتماعه تطور الوباء يفسر “غياب تام لأي رد فعل حازم، فوري وعملي من طرف الحكومة، التي أصبحت مثلها مثل باقي المواطنين الذين ينتظرون بفزع دورهم ونصيبهم من الفيروس؛ إلى درجة بات معه الوضع قاتما”.

وشبه الحزب مكونات حكومية بأرخبيل جزر متنافرة، خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2021، مشيرا إلى أن ذلك فيه تبخيس فاضح للعمل الحكومي، واستهتار صارخ بدقة وخطورة المرحلة التي تجتازها البلاد.

وأكد الحزب أن مضمون مشروع قانون المالية الذي تمت المصادقة عليه بمجلس النواب، يمثل دليلا قاطعا على افتقاد الحكومة للبوصلة الاقتصادية وللرؤية السياسية، ويعكس فشلها الذريع في مواجهة التحديات وعلى رأسها تحدي وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق