التربية والتعليممنصّات

متابعة طلبة ابن زهر.. عميد الكلية يطالب بـ20 مليون سنتيم والدفاع يؤكد أن المحاكمة غير عادية

التربية والتعليم

حجزت ابتدائية أكادير الجمعة 20 نونبر 2020 ملف طلبة كلية ابن زهر للتأمل وقررت النطق بالحكم يوم 4 دجنبر 2020 .

ونظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ابن زهر وقفة أمام ابتدائية أكادير تضامنا مع الطلبة المعتصمين لليوم 67 ضد طردهم من الكلية، تزامنا مع جلسة محاكمتهم.

وشجب المحتجون إقحام الطلبة في ملف محاكمة اعتبروه مفبركا ضد نضالاتهم النقابية ونشاطهم الطلابي على مجموعة من الأصعدة.

وقال محامي الطلبة في تصريح صحفي إن هذا الملف يتابع فيه طالبين بإهانة موظف وتعييب ممتلكات عامة بعد أن سجلت تنازل النيابة العامة عن متابعة الطالب الثالث، وبأنها محاكمة غير عادية وتعد مهزلة غير مسبوقة.

والتمس دفاع الطالبين البراءة مؤكدين أن المتابعة جاءت على خلفية نشاط الطالبين بمكتب تعاضدية طلبة كلية العلوم التابع للاتحاد الوطني لطلبة المغرب حيث حصلوا على الرتبة الأولى والثانية في نتائج انتخابات الطلبة لمكتب التعاضدية والتي شارك فيها أزيد من 10.000،00 طالب.

وقال إن التهم ملفقة وهي محاولة نقل الصراع مع أعضاء التعاضدية إلى ساحة المحكمة بدل حل المشاكل بالكلية بالحوار مشيرا إلى الملف خالي من الإثبات والشهود المستمع إليهم أكدوا عدم معاينتهم ولا حضورهم للوقائع بشكاية المطالبين بل إن أحدهم نفى ما سجلته الضابطة القضائية في محضر تصريحاته.

وتابع المحامي رضوان العربي “لنتأكد من الدوافع الكيدية الانتقامية التي تحرك عمادة كلية العلوم بأكادير ضد الحركة الطلابية بالكلية إلى درجة طرد ثلاثة طلبة، وتحريك شكايات قضائية ضدهم .. يكفي أن نعرف القيمة المالية التي يطالب بها العميد والكاتب العام في الدعوى التي يرفعانها ضد الطلبة المطرودين، حيث طالبا بتعويض قدره 200.000 درهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق