تدوينات مختارةمنصّات

من طبيبة إلى وزير الصحة: أوقف إحصائياتك وأخبرنا بأماكن أسرة الإنعاش الشاغرة لنرسل لها مرضانا

تدوينات مختارة

د سناء الحناوي

معدل ملئ أسرة الانعاش الخاصة بكوفيد 19 هو 37%.
..
عزيزي وزير الصحة، المرجو تزويدنا بأسماء المستشفيات التي مازالت تضم أسرة انعاش فارغة، فمرضانا يموتون في انتظار تزويدهم بأكسجين يستنشقونه، وعائلات بعضهم قد تعبت من استجداءنا ونحن لا نملك حيلة لهم، وتعب البعض الآخر من طرق أبواب المصحات الخاصة راغبين في استنزاف أموالهم ودماءهم مقابل عناية اوكسيجينية بذويهم..
..
عزيزي وزير الصحة،
لا أشكك أبدا في إحصائياتك، ومن أنا لأفعل هذا..
لست إلا طبيبة جعلتها الظروف تواجه كورونا وتواجه مرضاها وتواجه عائلاتهم، وتستقبل غضبهم ودعواتهم عليها أحيانا حينما تضطر لإعلان غياب أماكن مخصصة لاستشفاء ذويهم، وتستقبل بكاءهم في أحيان أخرى فلا تملك أمام تلك الدموع سوى الدموع..
.
عزيزي وزير الصحة،
قبل أيام استقبلت مريضة استنزفت قواها ووعيها بحثا عن الهواء بعد أن سكن الفيروس اللعين رئتها، ابنتها الصغيرة كانت تقبل فم أمها غير آبهة بانتقال العدوى (كذلك نحن ضعفاء بضعف أمهاتنا)، وابنها اليافع الذي يضاعفني طولا وحجما وقف يبكي أمامي مؤكدا أنه سيشتري أي شيء نحتاجه مقابل مساعدة أمه، توقفت الكلمات في حلقي وأنا التي لا أصمت إلا نادرا، رأيت دموعه وانهياره فما استطعت الا البكاء في وجهه والانسحاب عاجلا من المشهد… هي أشياء لا تشترى يا سيدي..
..
عزيزي وزير الصحة،
اخبرنا بأماكن أسرة الانعاش الشاغرة حتى نرسل لها مرضانا المحتاجين حقا للعلاج، ولا تتحمل وزر وفاة آبائهم، وأبنائهم، وأزواجهم، وأسرهم.. مثلما تتحمل وزر معاناتنا..
أخبرنا وساعدنا…
أو أوقف إحصائياتك اليوم قبل غد.. مثلما تتوقف حياتنا في كل يوم نواجه فيه مرضى هاد الفيروس اللعين…
..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق