التربية والتعليممنصّات

طلبة مدرسة الفنون والمهن يحتجون بالبيضاء ومكناس ضد إضرار الوزارة بالتكوين

التربية والتعليم

خاض طلبة مدارس الهندسة في الفنون والمهن إضرابا وطنيا إنذاريا أيام 2و3و4 نونبر ونظموا بالموازاة وقفات احتجاجية أمام المؤسسة التعليمية بمكناس و الدار البيضاء.

وجاء الاحتجاج استنكارا لـ”استمرار الوزارة في مسلسلها الممنهج في تكريس العشوائية و عدم تكافؤ الفرص” إذ اتهمت تنسيقية الطلبة “إصرار الوزارة منذ سنوات على الإضرار بتكوين المهندس المغربي بصفة عامة و مهندس الفنون و المهن بصفة خاصة”.

ويتجلى هذا الضرر وفق ما ورد في بلاغ للإطار التمثيلي للطلبة، في قرارات وصفها بالمتخبطة و اللامسؤولة  بداية من رفع عدد الطلبة الجدد بشكل لا يتماشى و قدرة المدرسة التكوينية، إضافة إلى إلغاء مباراة الولوج بالسنة الأولى.

كما عبر المصدر عن رفضه القرار الذي وصفه بـ “المتحيز و الجائر” لتحويل إسم المدرسة الوطنية العليا للأساتذة إلى مدرسة وطنية عليا للفنون و المهن دون مراعاة أدنى شروط تحقيق تكافؤ الفرص بين أبناء الوطن الواحد تضرب بعرض الحائط  تاريخ هذه المؤسسة التي ظلت عبر سنوات تخرج كفاءات تخدم الوطن.

وأكد البلاغ ذاته أن الإيمان الراسخ بعدالة القضية “يزيدنا إصرارا في مواجهة القرارات الوزارية المجحفة في حق الفنون والمهن”.

 

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق