أخبار المغربالحزبية

العدالة والتنمية يرفض القاسم الانتخابي مؤكدا أنه انتكاسة خطيرة على الديموقراطية

الحزبية

عبّر فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن رفضه اعتماد القاسم الانتخابي بناء على عدد المسجلين باللوائح الانتخابية، موضحا أن هذا التمط سيشكل “تراجعا وانتكاسة خطيرة على الديمقراطية التمثيلية ببلادنا”، كما عبر عن رفضه لمقترح الرفع من عدد مقاعد مجلس النواب، داعيا إلى العمل على تعزيز وتقوية حضور النساء والشباب خلال الاستحقاقات المقبلة.

من جهة أخرى أكد الفريق البرلماني دعمه لعضوه البرلماني ادريس الأزمي الإدريسي، وندد بما سماها “الحملة التشهيرية والسب والقذف التي استهدفته” مشيرا إلى أنه تم اجتزاء مقطع من مداخلته في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، لتوضيح الموقف المبدئي لفريق العدالة والتنمية المتعلق بموضوع تصفية نظام معاشات البرلمانيين.

وأضاف في بلاغ أمس الثلاثاء أعقب اجتماعه الأسبوعي أن “هذه الحملة لن تثني الفريق عن مواصلة أداء واجبهم التمثيلي الوطني، في التنبيه لكل الاختلالات والانحرافات التي من شأنها أن تقوض أسس بناء دولة القانون والمؤسسات، وأن التعبيرات الجديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الجادة والمستقلة، التي تدخل في إطار حرية التعبير، لا يمكن إلا أن تكون دعما للعمل السياسي النبيل..”.

وأشار الفريق تأنه مشبث بـ”وضع حد لنظام معاشات أعضاء مجلس النواب الذي كان سباقا للمطالبة بتصفيته، ويحيي انخراط جميع مكونات المجلس في هذا الورش حتى يجد طريقه للتنزيل وطي هذا الملف نهائيا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق