التكنولوجيامنصّات

تطبيقات “إسرائيلية” يستخدمها المغاربة دون علمهم بمصدرها

التكنولوجيا

في عالم التكنولوجيا تقتحم الأسواق آلاف التقنيات التي تستخدم على الهاتف والتي قدمت خدمات ترتبط بيوميات الفرد، غير أن الكثير من هذه التطبيقات يجهل المستهلك مصدرها، ومن ضمنها تطبيقات إسرائيلية، هذه الأخيرة التي يحرص المغاربة مقاطعة بضائعها تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

من أهم هذه التطبيقات التي يجهل المغاربة أنها صناعة “إسرائيلية”، تطبيق “ويز” (Waze) وهو معروف في تسهيل الوصول إلى نقطة جغرافية إين ما كانت، إذ يقدم هذا التطبيق خدمة مثل خدمة “جوجل مابس” و”آبل مابس” وهو يتسم بتقديم خدمة جيدة مقارنة بالتطبيقين الآخرين.

ومن هذه التقنيات الشهيرة تطبيق  Viber المعروف بالاتصال عبر الإنترنت، غير أن التطبيق فقد شعبيته بفعل قوة منافسيه من الجيل الجديد لتطبيقات الاتصال كـ”الواتساب” و”تيليغرام” و”سينيال”.

ومن ضمن التقنيات نجد شركة Wix المتخصصة فى إنشاء المواقع الإلكترونية، ويقع المقر الرئيسي للشركة فى مدينة تل أبيب “الإسرائيلية”، وقد أسسها أخوان إسرائيليان، وتنافس الشركة مع خدمات مماثلة بالمجان مثل وورد برس.

أيضا هناك شركات أخرى غير معروفة لدى المغاربة لكنها معروفة عند لمتخصصين في هذا المجال، كشركة “Monday “والتي كانت تحمل سابقاً اسم “Dapulse” تقدم خدمة إدارة الفريق والعمل عن بعد بطريقة تشبه Asana و Slack ولكن بمزايا مختلفة، ثم تطبيق “Sync.me” الذي يشتغل على منصتي “أندرويد” و”إي أو إس” الذي يقدم خدمة معرفة اسم المتصل بشكل فوري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق