أخبار المغربالحكومية

وزارة الصحة تقرر إدماج الممرضين وتقنيي الصحة بنسب محدودة وتضع شروطا للمجازين

أعلنت مديرية الموارد البشرية بوزارة الصحة قرار إدماج الممرضين وتقنيي الصحة  في الدرجة الأولى والممتازة بقسطيه ضمن إحدى أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة، وبلغت نسبته 90%، والإدماج التلقائي في الدرجة الأولى والممتازة ضمن أطر هيئة الممرضين وتقني الصحة دون الاستفادة من الأقدمية الاعتبارية وتمت تسويته بنسبة%54.

كما قررت الإدماج التلقائي في الدرجة الأولى والممتازة ضمن أطر هيئة الممرضين وتقني الصحة الذين سيستفيدون من الأقدمية الاعتبارية وتمت التسوية بنسبة 39%.

أما بخصوص الممرضين المجازين من الدولة من الدرجة الأولى الذين اجتازوا بنجاح امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الممتازة ضمن إحدى أطر هيئة الممرضين وتقني الصحة برسم سنة 2018 و2019،فإن تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية مرتبط ورهين بالإدماج في الدرجة الأولى ضمن إحدى أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة.

كما أنه رهين وفق ما ورد في بلاغ لوزارة الصحة الجمعة 16 أكتوبر بالاستفادة من أقدمية اعتبارية مدتها سنتان تطبق على آخر وضعية إدارية للمعنيين بالأمر في تاريخ إدماجهم، وبالترقية في الرتبة بالنسبة للمستوفين للشروط النظامية بعد استفادتهم من الأقدمية الاعتبارية السالفة الذكر.

وذكر البلاغ أن مصالح وزارة الصحة ستستمر في علاقتها بمصالح وزارة الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري على استكمال عملية الإدماج في آجال معقولة، والعمل على إتمام تنزيلمقتضيات المرسوم رقم 2.17.535 في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق