تدوينات مختارةمنصّات

برلمانية تدعو إلى إلغاء معاش الوزراء ومراجعة التعويضات الضخمة لكبار المسؤولين

تدوينات

بعد الحسم الرسمي في معاش البرلمانيين الذي قرر مجلس النواب تصفيته نهائيا، دعت حنان رحاب البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي إلى إلغاء تقاعد الوزارء وإلغاء تراكم التعويضات والمزايا..
وقالت البرلمانية في تدوينة على حسابها على الفايسبوك “المغرب اليوم محتاج لتظافر جهود الكل لإعطاء الإشارات القوية لإرادة التغيير، فمن غير المقبول اليوم الاستمرار في التميز والاستثناء داخل المجتمع ..”.
وتابعت “العدالة تقتضي المساواة في كل شيء خاصة وان المهام البرلمانية هي مهام تمثيلية وطنية تقتضي التضحية وخدمة الصالح العام دون البحث عن الاستمرار في تحصيل الأموال بعد انقضاء هذه المهام ..” مردفة “ليس فقط تقاعد البرلمانيين هو ما يجب أن يشمله قرار الإلغاء والتصفية بل يجب أن تشمل هذه العملية تقاعد الوزراء الذي لا يرتكز على أي بعد أخلاقي أو وطني خاصة وأنهم لا يساهمون بأي شيء من رواتبهم في مقابل حصولهم على تقاعد كبير غير مبرر ..”.
كما دعت في التدوينة ذاتها إلى ضرورة المراجعة الشاملة للتعويضات والمزايا المالية الضخمة التي يتحصل عليها كبار المسؤولين بالبلاد.. موضحة “اليوم نحن بحاجة قوية إلى نفس عقلاني وموضوعي في تدبير الشان العام و كل ما يرتبط به .. في أفق إرساء منظومة مجتمعية عادلة .. تمكن بلادنا من كسب الرهانات و التطلعات والتحديات المقبلة عليها” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق