التربية والتعليممنصّات

وقفة احتجاجية أمام رئاسة جامعة ابن زهر تنديدا بطرد الطلبة الثلاثة

التربية والتعليم

نظم طلبة بجامعة ابن زهر بأكادير صباح الاثنين 12 أكتوبر وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة تنديدا بـ “تعنت عمادة كلية العلوم ورئاسة الجامعة عن حل ملف الطلبة المطرودين الثلاثة ظلما”.

شارك في هذه الوقفة التي دعا لها فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بأكادير الكاتب الوطني لـ”أوطم” صابر إدامين، الذي قال في تصريح صحفي أن هذه الوقفة “تأتي ضمن الخطوات التصعيدية قبيل انطلاق الدراسة، ولن نتراجع أبدا حتى حل الملف وإرجاع الطلبة المطرودين إلى مقاعد دراستهم، والقطع مع سياسة الطرد باعتبارها بند من بنود التخريب الجامعي، والنيل من مكانة الجامعة”.

وأضاف أن المستهدف من هذا الطرد ليس ثلاثة طلبة لوحدهم بل “هم آلاف الطلبة الذين يمارسون العمل الطلابي النقابي الراشد من داخل منظمتنا العتيدة، بهدف إقبار هاته المنظمة وإنهاء العمل النقابي داخل الجامعة”.

ورفع الطلبة المحتجون شعارات وشارات تعبر عن رفضها المطلق لسياسة الطرد التي نهجتها الجامعة في حق الطلبة باعتبار التعليم حق من الحقوق الأساسية التي تكفله كل القوانين الوطنية والدولية، وباعتبار هذا الطرد “انتقام من هؤلاء الطلبة على خلفية ممارستهم للعمل النقابي الذي تكفله هو الآخر كل القوانين المتعارف عليها.

ومن بين الشعارات التي رفعها الطلبة “المطرود ماشي وحدو.. ومعاه حنا كاملين”، و”وكلنا كلنا حاقدين.. وغير طردونا كاملين”، و”كلية العلوم.. ملحقة بوليسية.. لتصفية الحسابات.. حسابات وهمية.. ضد نقابة الطلاب.. نقابة شرعية.. لتمثيل الطلبة من داخل الكلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق