التربية والتعليممنصّات

مدير مؤسسة تعليمية يحتجز أستاذة متعاقدة داخل مرحاض حتى أغمي عليها

التربية والتعليم

قالت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد فرع الخميسات، إن مدير مدرسة تارميلات التابعة لجماعة أولماس إقليم الخميسات قام باحتجاز أستاذة متعاقدة داخل المرفق الصحي (مرحاض) للمؤسسة التعليمية حتى أغمي عليها.

وأضافت في بيان لها أصدرته مساء الجمعة 9 أكتوبر أن هذا المدير استمر في تعنته باحتجاز الأستاذة لأنها استخدمت مرحاض الإدارة الذي ينفرد باستعماله، بسبب عدم وجود مرحاض بالمؤسسة، إلى أن حضرت السلطات المحلية على اثر هذا الحادث فتم نقل الأساتذة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية.

واستنكرت التنسيقية هذا السلوك الذي وصفته باللاإنساني الذي أقدم عليه المدير، وحملت المسؤولية الكاملة لمديرية التعليم بالخميسات، كما طالبت بتوفير شروط السلامة الصحية داخل المؤسسات التعليمية لحماية كل مكوناتها.

وقالت إن هذا التصرف يكرس واقع التمييز والهشاشة والظلم الممنهج الذي يعيشه الأساتذة المتعاقدين.

 

تعليق واحد

  1. المسؤولية الإدارية ليست هي امتلاك المؤسسة ومرافقها وطعمها و…و…بل العمل على تسيير العملية التعليمية فردي ظروف تربوية وتسيير الإدارة تسيير تؤطره المذكرات والقوانين المعمول بها لا للإرتجال والسمسرة والتسريب الإديولوجي نهج أغلبية المدراء ورؤساء المصالح ولهذا لا بد من التفكير في شهادة من الطبيب النفسي تثبت أن لا وعي المعني لا يحمل أحقاد ومكبوتات و…و… خطيرة وبعد ذلك ترشيحه للإدارة أو رئيس مصلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق