التربية والتعليممنصّات

طنجة: مدرسة خاصة تطلب من أسرة 62 مليون سنتيم لتسجيل ابنتها

التربية والتعليم

أثارت وثيقة صادرة عن مؤسسة تعليمية خاصة بمدينة طنجة غضبا واسعا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كشفت “ابتزاز” أسرة تلميذة بمبلغ يزيد عن 62 مليون سنتيم لقبول تسجيلها برسم هذا الموسم الدراسي 2020/2021.

وورد في الوثيقة الصادرة عن إدارة المؤسسة والتي تتوفر “المنصة” على نسخة منها، أن هذه الأخيرة اشترطت على الأب دفع مصاريف الدراسة لهذا الموسم والتي بلغت 625 ألف درهم، مشيرة أنها ستخصص قسما خاصا للتلميذة.

وأشارت إلى أن الفصول الدراسية امتلأت وبأنها لن تستطيع تسجيل الطفلة داخل احدى هذه الفصول بسبب التدابير المتخذة اثر جائجة كوفيد 19، مما يستدعي حسب المؤسسة، تخصيص فصل للتلميذة، وسيقوم الأب بأداء جميع مصاريف هذا الفصل بتكلفة باقي الفصول الممتلئة.

وذكرت مصادر أن هذا “الابتزاز” من المؤسسة جاء نتيجة رفع الأب دعوى قضائية سابقة ضد المؤسسة بسبب عدم قبول تسجيل ابنته، وحكم فيها القضاء لصالحه، وهو الحكم الذي لم يرق إدارة المؤسسة التي لجأت إلى هذا الأسلوب غير الأخلاقي، إصرارا منها على رفض تدريس الطفلة.

وشجب رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا التصرف من طرف هذه المؤسسة الخاصة، وطالبوا بتدخل الوزارة لضمان حق التلميذة في التعليم، ولوضع حد للتصرفات الابتزازية للمؤسسات التعليمية الخاصة.

هذا واتصلت المنصة بإدارة المؤسسة من أجل استقاء رأيها في هذا الملف، لكن الهاتف ظل يرن دون إجابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق