الرياضة الدولية

الجولة الأولى من “الكان” .. شح تهديفي ووفاء لمهازل التحكيم والتنظيم

معاذ أحوفير

رياضة

 

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى، من دور المجموعات، لمسابقة كأس أمم إفريقيا 2022، والمقامة بالكاميرون، في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير.

وافتتحت البطولة بحفل مقتضب تضمن عروضا فنية للتعريف بتراث البلد المضيف، رافقته ألعاب نارية مبهجة زينت أرجاء ملعب أولمبي بالعاصمة ياوندي، ومهدت لضربة البداية التي منحت الكاميرون باكورة الانتصارات، في رحلة الإبقاء على الكأس داخل خزائن “الأسود غير المروضة”.

وتمكنت منتخبات المستوى الأول من تحقيق 4 انتصارات، فيما اكتفى منتخب الجزائر بتعادل مخيب أمام سيراليون، وانقاد المنتخب التونسي للهزيمة أمام منتخب مالي.

وشهدت المباريات الإثنا عشر تسجيل 12 هدفا، في حصيلة هزيلة بالمقارنة مع النسخة الماضية، والتي شهدت 27 هدفا في الجولة الأولى من التباري، ووقع الكاميروني فينسينت أبوبكر هدفي منتخبه، معتليا قائمة الهدافين.

وأبت النسخة الحالية من “الكان” أن تخرج عن قاعدة سابقاتها، حيث حملت أحداثا غريبة داخل وخارج الميدان، من أبرزها صافرة حكم مباراة مالي أمام تونس، وإنهاؤه للمواجهة قبل استنفاد الوقت الأصلي، إضافة إلى استعانة منسق الملعب بنشيد وطني قديم لجمهورية موريتانيا، قبل انطلاق مواجهتها أمام منتخب غامبيا.

وتناقلت وسائل إعلام بأن منتخبي تونس ومالي ألغيا حصصا تدريبية لإزالة العياء، بعد ساعات قليلة من نهاية نزالهما، بسبب تلقي تهديدات من طرف ميليشيات مسلحة تنشط بمدينة ليمبي، علما أن هذه الأخيرة هددت، في وقت سابق، بإثارة متاعب لتعكير مسار البطولة القارية.

وتأتي النسخة الحالية من كأس الأمم الإفريقية بعد إرجاء موعدها الأصلي ل6 شهور، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، إلى جانب الجدل الذي رافق الموعد الجديد في مواجهة اعتراض الأندية الأوروبية على إرسال لاعبيها الأفارقة، وتخوفات من تفاقم الوضع الوبائي والاضطرار لتوقيف البطولة أو إلغائها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium