التربية والتعليم

كورونا في المدارس التعليمية .. تسجيل 2596 إصابة وإغلاق 36 مؤسسة

التربية والتعليم

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 2596 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا داخل المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، خلال الأسبوع الماضي.

ونشرت الوزارة خريطة تتبع الحالة الوبائية، على منصاتها التواصلية، حيث أوردت بأن انتشار الفيروس تسبب في إغلاق 36 مؤسسة تعليمية، موزعة على جهات الرباط سلا القنيطرة، والدار البيضاء سطات، ومراكش آسفي، وسوس ماسة، إضافة إلى 131 فصلا دراسيا، و17 مؤسسة للبعثات الأجنبية.

Peut être une image de carte

ويعتمد البروتوكول الصحي على إغلاق القسم بعد تسجيل 3 إصابات، ويتم اعتماد نمط التعليم عن بعد لمدة 7 أيام، وتلجأ المديريات الإقليمية إلى إغلاق المؤسسات في حال تسجيل 10 إصابات أو أكثر في فصول مختلفة.

وتأتي هذه الحصيلة بعد أسبوع واحد على استئناف الدراسة، وعودة التلاميذ من عطلة مدرسية دامت أسبوعا واحدا.

وكانت الوزارة أعلنت، في وقت سابق، عن حزمة من التدابير الاستثنائية لاستكمال الموسم الدراسي وفق نمط التعليم الحضوري، مع اتخاذ القرارات الملائمة على مستوى المديريات الإقليمية والأكاديمية الجهوية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium