النقابية

نقابة تدعو لفتح ملف “سامير” وتدعم نضالات عمالها

النقابية

 

أعلنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن تضامنها مع الأشكال النضالية التي يعتزم عمال “سامير”، يوم الثلاثاء 18 يناير، احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية المزرية، وتهرب الحكومة من معالجة ملفهم.

وأوضحت الكونفدرالية، في بلاغ لها، أنها تدعم دعوة المكتب النقابي بالشركة لخوض العمال إضرابا عن الطعام، والمشي حفاة نحو الطريق الساحلية، لاستنكار خصوصصة الشركة، ونهب أصولها وإغراقها في الديون.

ودعا البلاغ إلى حماية حقوق العمال وإنقاذ “سامير” من الإغلاق، وحفظ مصدر رزق عيش آلاف العائلات بمدينة المحمدية ونواحيها، داعيا الحكومة إلى “استحضار العقل ووضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار”، واستئناف الإنتاج بالمصفاة لصون مصالح المغرب والمغاربة.

وأشار المكتب إلى ارتباط تشغيل صناعات تكرير البترول في المغرب بوقف الأسعار الفاحشة للمحروقات، وغياب ضوابط المنافسة من خلال التحكم في السوق المحررة، وضرب مصالح المستهلكين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium