التربية والتعليم

وزارة التربية الوطنية تطلق مشروعا لمحاربة “التنمر”

التربية والتعليم

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن انطلاق مشروع تجريبي لمحاربة التنمر في الوسط المدرسي، يستهدف تكوين مختصين في التعامل مع الظاهرة، ضمن الحملة الوطنية للاستعمال الآمن للأنترنيت.

ونظمت الوزارة أولى ورشات التكوين، يوم أمس الإثنين 10 يناير، واستفاد منها 22 أستاذا وأستاذة من 3 ثانويات تأهيلية بجهة الرباط سلا القنيطرة، تحت شعار “جميعا من أجل حماية أطفالنا من العنف السيبراني والتحرش الإلكتروني”، بإشراف مدربة معتمدة في السلوك الإيجابي.

ويروم المشروع “تزويد التلاميذ بالطرق العملية وأفضل الممارسات للتعامل مع مختلف الانحرافات على الأنترنيت، والمعلومات الخاطئة، والجوانب المختلفة من العنف السيبراني”، إضافة “دعمهم للاستفادة من مزايا الشبكات العنكبوتية للتواصل والتعلم وتشارك المعارف”.

وسيستفيد المعنيون بالتكوين من 4 حصص طوال الشهر الجاري، ويتضمن البرنامج التكويني أسسا نظرية وتعليمات وتوجيهات للتعامل مع حالات التنمر في الوسط المدرسي، على أن يجري تتبع تنفيذ المشروع وتقييمه خلال السنة الدراسية الحالية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium