الجهويةالنقابية

مراكش .. أطر الصحة يدعون لوقفتين احتجاجا على “استهداف أرزاقهم”

النقابية

 

دعت الجامعة الوطنية للصحة بجهة مراكش-آسفي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن وقفتين احتجاجيتين يومي 12 و14 يناير الجاري، للتعبير عن تنديدهم باستهداف أرزاقهم ومسارهم المهني.

وأوضحت الجامعة، في بيان توصلت “المنصة24” بنسخة منه، بأن المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس يعرف اختلالات خطيرة، تم رصدها وتوثيقها، وشططا في استعمال السلطة، واستهدافا للأطر التمريضية، ردا على انتفاضتهم ضد “الزلم والحيف”.

وأضاف البيان بأن على وزارة الصحة والحاية الاجتماعية فتح تحقيق شامل حول الوضع الكارثي للمركز، في غياب قسم المستعجلات، والنقص الحاد في أدوية السرطان، والفراغ الإداري، وعدم استعمال معدات تكنولوجية عالية التكلفة.

وتساءل المكتب النقابي للمركز عن أسباب استمرار إغلاق المستعجلات في عز أزمة كوفيد19، لأزيد من 8 أشهر، مؤكدا تضامنه مع الأطر العاملة في بالمصلحة وما تتحمله من تبعات “التدبير الكارثي”، داعيا إلى التراجع الفوري عن الحيف الذي طال عددا من الأطر الصحية بخصوص منح المردودية والتنقيط السنوي.

وشدد البيان على أن الإدارة العامة تتستر على التنظيم الإداري والاستشفائي، في ظل استعداد المركز لإغلاق البناية -أ- بمستشفى بن طفيل، بسبب أشغال التهيئة، مما سيعرقل عمل بناية من أرع طوابق ومصلحة للإنعاش، ومستعجلات، وطاقة استيعابية تبلع 130 سريرا.

وقرر المكتب تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء، بمستشفى بن طفيل، ووقفة يوم الجمعة بالإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium