التربية والتعليممجتمع

تنسيقية أساتذة “التعاقد” تعلن التصعيد وتدعو لحل ملفات منظومة التعليم

التربية والتعليم

 

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عن برنامج نضالي تصعيدي، احتجاجا على ما وصفته بـ “تراكم الملفات الناجمة عن فشل تدبير المنظومة التعليمية، وهجوم الدولة على المكتسبات الاجتماعية للمواطنين”.

ودعت التنسيقية، في بيان مجلسها الوطني، إلى إضراب وطني يوم 13 يناير، بالتزامن مع محاكمة عدد من الأساتذة، يليه إضراب لمدة أسبوع، بين 17 و22 يناير، مصحوب باعتصامات ومسيرات جمهوية وإقليمية.

وشدد البيان على استمرار مقاطعة “مسار”، والزيارات الصفية، وحصص المواكبة، وكذا تأجيل تسليم النقط للإدارة وأوراق الفروض، تعبيرا عن رفض “مخطط التعاقد وكل تجلياته”.

وجددت التنسيقية مطلب توفير مناصب مالية ممركزة وإدماج “المتعاقدين” في أسلاك الوظيفة العمومية، مؤكدة رفض الشروط الجديدة لاجتياز مباراة التعليم، وإدانة المحاكمات التي تلاحق عددا من الأساتذة المناضلين، و”السرقات الموصوفة” من أجور المضربين.

ووجه البيان نداء لكافة الإطارات النقابية والشغيلة التعليمية للانخراط في الدفاع عن المدرسة العمومية، ورد الاعتبار لرجال التعليم ونسائه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium