فلسطين.. أخبار ومواقف

أمن غزة يلقي القبض على متورط شارك في اغتيال فادي البطش

فلسطين .. أخبار ومواقف

 

أعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزة، اليوم الأحد، عن توقيف أحد المتورطين في عملية اغتيال المهندس الفلسطيني فادي البطش، قبل قرابة 3 سنوات بماليزيا.

وأوضح إياد البزم، المتحدث باسم الوزارة، بأنه في خضم التحقيقات الجارية لدى الأمن الداخلي،  اعترف أحد الموقوفين بمشاركته في اغتيال البطش، بتكليف من جهاز الموساد الإسرائيلي، مؤكدا أن التحقيقات مازالت مستمرة في القضية.

وكانت الشرطة الماليزية أعلنت، في أبريل 2018، عن اغتيال المهندس الفلسطيني بإطلاق 10 رصاصات نحوه، خلاله توجهه لأداء صلاة الفجر في العاصمة كوالالامبور، وأوردت المعطيات الأولية بأن الجانيين كانا على متن دراجة نارية.

ويعتبر البطش أحد أبرز العلماء الفلسطينيين في مجال الهندسة الكهربائية، وراكم خلال مسيرته الأكاديمية تجارب علمية مميزة، ونشر 18 بحثا علميا في مجلات عالمية، وحصد عددا من الجوائز خلاله مشاركاته في مؤتمرات بحثية دولية.

وفي أول تعقيب لوالد البطش، تعقب أبو فادي شكره للمقاومة الفلسطينية متوعدا بالقصاص من قتلة ابنه، كما وجه “رسالة فخر” لشهداء صراع الأدمغة، وهو الاسم الذي أطلق على عمليات الاغتيالات التي نهجها “الموساد” لاستهداف علماء المقاومة.

 

  • وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium