الجهوية

حملة فيسبوكية بطنجة تدعو 100 ألف شخص لزيارة المدينة العتيقة

عبد الله الزكري

الجهوية

 

يواصل عدد من النشطاء والجمعويون بنشر حملة 100 ألف زائر للمدينة العتيقة خلال يومي 15 و 16 يناير الجاري، بهدف تشجيع ودعم تجار ومهنيي المدينة العتيقة بطنجة بعد الأزمة التي حلت بهم بسبب الوباء.

وتسعى المبادرة التي انتشرت مؤخرا بفضاء الفايسبوك، لإعادة إنعاش السياحة الداخلية للمدينة القديمة من خلال اقتناء المنتجات، وارتياد المقاهي والمطاعم التي عرفت كسادا حقيقيا خلال هذه الفترة بسبب تعليق الرحلات الجوية وانعدام السياح.

وفي هذا الجانب سجل العاملون بالقطاع السياحي في المغرب أن حصيلة سنة 2021، عرفت كساد وإفلاس عدد من المقاولات السياحية وضياع وفقدان الالاف من الوظائف.

وفي نفس السياق أعلنت شركة “صوماجيك باركينغ” بفتح مواقف السيارات التابعة لها بكل من باب المرسى وحي القصبة؛ مجانا مساهمة منها في تحفيز الرواج التجاري بالمدينة العتيقة لطنجة؛ خلال يومي 15 و16 يناير الجاري.

وحسب بلاغ اخباري للشركة المكلفة بتدبير مرفق الركن والمرٱب تحت الأرضية بمدينة طنجة؛ فان هذه المبادرة ؛ تأتي تضامنا مع تجار وحرفيي المدينة العتيقة تزامنا مع اليومين التضامنيين مع هذه الفئة.

وتعتمد المدينة العتيقة بطنجة؛ بشكل كبير على عائدات السياحة؛ التي تراجعت بشكل كبير بسبب الازمة الصحية العالمية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

وتراهن الفعاليات المهنية في قطاعات السياحة والتجارة والصناعة التقليدية؛ على السياحة الداخلية؛ للتخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية الخامسة التي نعيشها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium