العالم

ماكرون : سأنغص على المواطنين “غير الملقحين” حياتهم

العالم

 

أثارت تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في حوار صحفي، ردود فعل غاضبة، بعد أن توعد ب”تنغيص حياة الرافضين للقاح”، في الوقت الذي فشلت فيه الحكومة في تمرير إجبارية التلقيح.

وأكد ماكرون، في مقابلة مع جريدة “لوباريزيان”، بأنه سيواصل نهج استراتيجية تهدف لمنع غير الملقحين من دخول الأماكن العامة ووسائل النقل، مستعملا لفظة “بذيئة”، لقيت سخطا عارما من الشارع الفرنسي.

وانتقل الجدال حول تصريحات الرئيس إلى مقر البرلمان، حيث اعتبر نائب، عن حزب فرنسا الأبية، بأن ماكرون أهان جزءا من الشعب الفرنسي ووصفهم بعديمي المسؤولية والمواطنة، مؤكدا أن هذا التوجه يهدد بإطلاق أزمة سياسية في البلاد.

وتساءل كريستيان جاكوب، رئيس حزب الجمهوريين، ما إذا كان الهدف من تمرير نص قانوني حول التلقيح هو “الامتثال لرغبة الرئيس في تنغيص حياة مواطنيه”، غير أن وزير الصحة أولفييه فيران اعتبر بأن الهدف من تصريحات ماكرون هو حماية الفرنسيين، وسط صرخات استهجان من النواب.

وكان أعضاء البرلمان الفرنسي صوتوا ضد استكمال مناقشة مشروع القانون المتعلق بالجواز الصحي، تزامنا مع ارتفاع معدل الحالات اليومية لأكثر من 270 ألف.

ويأتي هذا الجدل العارم قبل 3 أشهر من الانتخابات الرئاسية، والتي سيدافع فيها ماكرون عن حظوظه في نيل ثقة الصناديق لولاية ثانية.

  • وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium