ثقافة وفنون

جائزة قطر العالمية لحوار الحضارات .. المغربي عبد الكريم القلالي يحرز المركز الثاني

ثقافة وفنون

 

حصل الباحث المغربي عبد الكريم القلالي، من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس، على المركز الثاني في النسخة الثالثة من جائزة “قطر العالمية لحوار الحضارات”.

واختارت اللجنة المنظمة محور “دور وسائل الدعوة والإعلام في ترسيخ قيم التعايش والحد من الكراهية”، وشارك القلالي ببحثه “دور وسائل الإعلام في الوقاية والحد من الكراهية وبناء التعاون الحضاري في أفق التأسيس لحضارات متعاونة”.

ولم يحصل أي من المشاركين على المركز الأول، بالنظر لغياب أبحاث تحقق معايير التميز المستحقة لقيمة ومكانة الجائزة، حسب توضيحات المنظمين، ومنح المركز الثالث الباحث علي بن مبارك من كلية المجتمع في العاصمة القطرية الدوحة، عن بحثه “خطاب الكراهية وإشكالية التواصل الحضاري من خلال مشروع محمد عمارة الإصلاحي”.

ويشرف على تنظيم المسابقة اللجنة القطرية لتحالف الحضارات بوزارة الخارجية، بشراكة مع جامعة قطر، وكرسي منظمة الإيسيسكو في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

وحدد المشرفون على الجائزة موضوع “حوار العلوم : نحو إطار حضاري للتكامل المعرفي” موضوعا للدورة الرابعة، وستنشر معايير وشروط المشاركة في مارس المقبل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium