أخبار المغربالبرلمانية

فدرالية اليسار تسائل رئيس الحكومة حول غلاء أسعار المحروقات

البرلمانية

 

وجهت برلمانية عن حزب فدرالية اليسار سؤالا كتابيا، إلى رئيس الحكومة، حول الإجراءات التي تعتزم الحكومة القيام بها للحد من غلاء أسعار المحروقات وحماية القدرة الشرائية للمستهلكين.

وأوضحت البرلمانية فاطمة تامني، في معرض سؤالها، أن غياب التنافس بين الفاعلين في القطاع، وتعطيل الإنتاج بمصفاة المحمدية، وسيطرة شركات معدودة على أكثر من 60 بالمئة من السوق، حالت دون هبوط الأسعار منذ إقرار تحريرها ورفع الدعم عن المحروقات.

وتساءلت النائبة عن موعد تحديد الحد الأقصى لهوامش ربح شركات التوزيع، وتفعيل دور مجلس المنافسة وضمان استقلاليته، وإرساء آلية لدعم ثمن البيع للعموم، واعتماد الغازوال المهني لفائدة النقليين.

وأكدت المراسلة على ضرورة إعادة امتلاك مفاتيح تكرير البترول في يد الدولة المغربية، بعد أزيد من 6 سنوات على توقف شركة سامير، قصد الرفع من المخزون الوطني للمحروقات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium