التكنولوجياالمغرب اليوم

مع انطلاق السنة الجديدة .. ONCF يشرع في تشغيل “البراق” بالطاقة النظيفة

المغرب اليوم

 

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن تشغيل قطارات “البراق” بالطاقة النظيفة، بدءا من 1 يناير من السنة الجديدة، ضمن خطوات تحوله الطاقي.

وأكد المكتب، في بلاغ رسمي، عمله على تعويض 25 بالمئة من استهلاكه الطاقي بالطاقات البديلة، في أفق الوصول إلى نسبة 50 بالمئة في العام المقبل، وبلوغ نسبة 100 بالمئة مستقبلا.

وأوضح البلاغ انخراط المكتب في الاستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة، مضيفا سعيه إلى تفعيل إجراءات خاصة بالانتقال الطاقي التدريجي وحذف الكربون، وكذا الشروع في عدد من المبادرات المنسجمة مع رؤيته والتزامه البيئي.

ويهدف المكتب إلى تجنب 120 ألف طن سنويا من ثاني أكسيد الكربون، وزرع 4 ملايين شجرة، بالموازاة مع استبدال الكهرباء بالطاقة النظيفة، على المدى القصير، في شراكة مع أحد الفاعلين الوطنيين الرائدين، ترمي إلى تحول أخضر لدورة الإمداد الطاقي.

ويتوقع أن يصبح المغرب ضمن أكثر الدول الناشئة التزاما بتطوير الطاقات النظيفة، بحلول سنة 2030، عبر الرفع التدريجي لحصة الموارد المتجددة من القدرة الكهربائية.

  • و.م.ع

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium