فلسطين.. أخبار ومواقف

هيئة فلسطينية تحصي 357 شهيدا خلال سنة 2021

فلسطين .. أخبار ومواقف

 

أفصح التجمع الوطني لأسر الشهيدات، اليوم السبت، عن تقريره السنوي للشهداء الذين استهدفتهم قوات الجيش “الإسرائيلي”، خلال سنة 2021.

وبلغ مجموع الشهداء 357، 257 منهم من قطاع غزة، و100 من الضفة، وتشكل نسبة النساء 19 بالمئة من المجموع، وهي أعلى نسبة في تاريخ الاحتلال، مقابل 79 طفلا أقل من 18 عاما، بنسبة 22 بالمئة.

وتضم القائمة 4 شهداء لا تتعدى أعمارهم سنة واحدة، فيما يناهز معدل الأعمار الإجمالي 27 سنة.

ويتصدر شهر أبريل أكثر الفترات دموية، خلال السنة المنصرمة، حيث استشهد خلاله 286، أثناء العدوان الأخير الذي صادف العشرية الثالثة من شهر رمضان.

واعتبر محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع، بأن التعليمات التي يحظى بها جنود الاحتلال لا تتضمن أي ضوابط للفئات العمرية أو الجنس.

وأوضح صبيحات بأن الصمت الدولي تجاه الجرائم المرتكبة يمنح الكيان تشجيعا لمزيد من الاستهتار بدماء أبناء الشعب الفلسطيني، كما أن الاعتداءات تزامنت مع ظروف جائحة كورونا، مما حد من حركة المواطنين.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium