الإعلام والاتصالمنصّات

الوكيل العام بإستئنافية البيضاء يلتمس التحقيق مع الصحافي عماد استيتو في تهمة الاغتصاب

قال محمد المسعودي محامي عمر الراضي إن الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالبيضاء تقدم بتاريخ 2020/09/28 بملتمس بإجراء تحقيق لقاضي التحقيق بالغرفة الأولى بنفس المحكمة في مواجهة الصحافي عماد استيتو بتهم المشاركة في هتك عرض أنثى بالعنف والمشاركة في الاغتصاب.

وعلق عادل تشيكيطو على التهمة قائلا “إياكم والتضامن مع عمر الراضي..فمساندته قد تجركم إلى قفص المتابعة..احذروا الشهادة لصالح عمر، حتى لا يكون مصيركم كمصير الصحافي عماد ستيتو الذي التمست النيابة العامة من قاضي التحقيق متابعته بتهمة المشاركة في الاغتصاب…”.

وتابع “اكتموا الشهادة…خذوا مسافة الأمان… ضعوا الكمامة على دقونكم وعيونكم …فهاهو عماد أمامكم عبرة لمن لم يلتزم بحالة الطوارئ القمعية… اجتنبوا أخلاق عماد حتى لا تحولكم المقصلة من شاهد إلى متهم…زمان كنا نسمع عن شاهد زور يتابع لأن شهادته مضللة ومزورة، واليوم عشنا لنرى أن الشاهد بالحقيقة يعرب في قواعد لغة الظلم، إلى “فاعل ضمير متصل” تقديره المشاركة في الاغتصاب وهتك عرض…”.

فيما قال الحقوقي خالد البكاري “الشاهد الوحيد لحد الساعة في قضية عمر الراضي تحوله النيابة العامة لمشتبه به بالمشاركة في هتك عرض في نفس الملف، وتطلب من قاضي التحقيق إخضاعه للتحقيق، وبذلك يتم ضرب عصفورين بحجر واحد : معاقبة استيتو وحرمان عمر من شاهد.. لنتذكر أن الشاهد في ملف مقتل عماد العتابي بالحسيمة بدوره تم اعتقاله والحكم عليه بتهم جنائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق