التكنولوجيا

التلقيح أو الطرد .. العملاق “غوغل” يخير موظفيه

تكنولوجيا

التلقيح أو الطرد .. العملاق “غوغل” يخير موظفيه

عبدالله الزكري

في الوقت الذي يؤجل فيه جزء كبير من صناع التكنولوجيا خطط عودة موظفيهم إلى العمل، تستعد غوغل للعودة إلى المكتب، ولا يبدو أنها ستتهاون مع غير الملقحين من الموظفين.

فقد أمرت إدارة بايدن الشركات الأميركية التي لديها مئة عامل أو أكثر بضمان تلقي موظفيها بالكامل للتلقيح أو إخضاعهم للاختبار بانتظام، بحلول 18 يناير2022.

ووزعت إدارة غوغل (Google) مذكرة على الموظفين تطالبهم بالامتثال لسياسات اللقاحات، وإلا فسيواجهون احتمالية الخصم من رواتبهم وربما فقدان وظائفهم.

وقالت المذكرة إن معظم الموظفين الأميركيين يجب أن يستوفوا متطلبات اللقاح الخاصة بهم، والتي ينص عليها الأمر التنفيذي للرئيس جو بايدن.

وأخبرت غوغل موظفيها بأنهم سيخسرون رواتبهم -وسيتم فصلهم في النهاية- إذا لم يمتثلوا لسياسة التطعيم الخاصة بالشركة، وفقًا لوثائق داخلية اطلعت عليها موقع “سي إن بي سي” (CNBC) الإخباري.

وأورد موقع “الجزيرة نت” أن الموظفين أمامهم حتى 3 دجنبر، لإعلان حالة التطعيم الخاصة بهم، وتحميل الوثائق التي تظهر الدليل، أو التقدم بطلب للحصول على إعفاء طبي أو ديني.

وقالت الشركة بعد ذلك التاريخ إنها ستبدأ في الاتصال بالموظفين الذين لم يرفعوا حالتهم أو لم يتم تلقيحهم بعد، وكذلك أولئك الذين لم تتم الموافقة على طلبات إعفائهم.

وأفادت في مذكرتها إن الموظفين الذين لم يمتثلوا لقواعد التطعيم بحلول الرابع من يناير، سيتم تحديد موعد 18يناير موعدا نهائيا للقيام بتصحيح الوضع، وبعدها ستضعهم في “إجازة إدارية مدفوعة الأجر” لمدة 30 يومًا. بعد ذلك، ستضعهم غوغل في “إجازة شخصية غير مدفوعة الأجر” لمدة تصل إلى 6 أشهر، يليها إنهاء الخدمة.

ولم يرد متحدث باسم غوغل على الفور على طلب للتعليق من قبل موقع “سي إن بي سي”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium