التكنولوجيا

ANRT : أزيد من 33.8 مليون مشترك في الأنترنيت بالمغرب

التكنولوجيا

 

أفادت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بأن عداد المشتركين في حظيرة الانترنيت وطنيا، بلغ 33.86 مليون محققا نموا سنويا يقدر ب17.78 بالمئة، بما يعادل أزيد من 5.1 مليون اشتراك جديد خلال السنة الحالية.

وأوضحت الوكالة، ضمن بيانات الفصل الثالث من سنة 2021، بأن حظيرة الألياف البصرية عرفت نموا سنويا بنسبة 81.9 بالمئة، وفصليا بنسبة 15.37 بالمئة، لتتخطى حاجز 330 ألف مشترك.

ووصل عدد مشتركي adsl إلى 1.6 مليون، مع صبيب يفوق أو يساوي 10 ميغابايت/ثانية لدى أكثر من 42 في المئة من المشتركين، كما نما مشتركو حظيرة الهاتف الثابت بنسبة 6.94 بالمئة، بما مجموعه 2.46 مليون مشترك.

وأوردت الوكالة في تقريرها مؤشرات تكنولوجيا الإعلام والاتصال، على ضوء جائحة كوفيد19، والتي أظهرت إقبالا متزايدا على العمل والتعلم عن بعد، إضافة إلى عمليات الشراء عبر الانترنيت، كما ارتفع استخدام الهواتف لدى 3 من كل 4 أفراد خلال الحجر الصحي، وكذا استعمال الانترنيت لدى 8 من كل 10 أفراد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium