المغرب اليوم

الساسي: التطبيع هو حماقة اختير لها الوقت السيئ لارتكابها

المغرب اليوم

الساسي: التطبيع هو حماقة اختير لها الوقت السيئ لارتكابها

تعجب محمد الساسي القيادي السابق بحزب الاشتراكي الموحد من إقدام المغرب على الاصطفاف إلى جانب دول الخليج أمام “شباك التطبيع” مع “إسرائيل”.

وأوضح في حديثه خلال ندوة نظمتها مؤسسة محمد عابد الجابري الجمعة 3 دجنبر أن التطبيع هو حماقة واختير لها الوقت السيئ لارتكابها، وبأن ذلك تم بطريقة استعراضية مثيرة.

وأبرز الساسي قائلا “كانوا يطبعون في السر وأصبحوا يطبعون في العلن ويقولون إننا نطبع، إذ يعيدون تذكرينا بذلك بشكل استعراضي فج، فيه نوع من تحدي المشاعر”.

وتساءل لماذا تم اختيار هذا الوقت لترسيم وترسيخ التطبيع؟ مردفا أن مما أظهر غضب المغاربة على العدالة والتنمية خلال الانتخابات هو التطبيع.

وأشار إلى أن التطبيع يؤكد أن ما تم الحديث عنه بخصوص التجسس عبر نظام بيغاسوس الإسرائيلي هو صحيح.

وأوضح أن التوقيت السيئ يكمن في “فشل القبة الحديدية الإسرائيلية أمام صواريخ حماس، وبأنه وقت سيئ لأن سمعة إسرائيل وصلت إلى الحضيض، ولأنه لا يمكن أن نقول أننا طبعنا مع إسرائيل لمحاربو الإرهاب، وهل محاربة الإرهاب بإرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium